القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تعلم الشبكات من الصفر للأحتراف

 

تعلم الشبكات من الصفر للأحتراف

إن الشبكات تعتبر من الأشياء التي يفضلها عشاق تقنيات الانترنت ودراسة التكنولوجيا، ونظرًا لأهميتها ولأنها تدخل في الكثير من الأشياء المحيطة بنا فإن الكثير من الأشخاص يبحث على طرق لتعلم الشبكات ودراستها وفهمها بشكل جيد، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة طرق تعلم الشبكات من الصفر للأحترافية .

ما هي الشبكات ؟

إن الشبكات هي الربط بين هندسة الكمبيوتر والعتاد الصلب وهندسة الاتصال، وهذا يعني أن الإنترنت الذي نستخدمه على مدار اليوم يوجد بعض الأشياء التي تتحرك هذه الأشياء هي الشبكات، هذا هو المعنى المبسط للشبكات حتى يكون من السهل على الأشخاص المبتدئين فهمه جيدًا.

أهمية تعلم الشبكات

إن تعلم الشبكات ذا أهمية بالغة على الفرد والمجتمع، وتتمثل أهميته فيما يلي:
  • وسيلة لتنفيذ التطبيقات والبرامج المختلفة.
  • يمكن من خلاله تجهيز البيانات وأنظمة التشغيل.
  • وسيلة للمشاركة في مختلف الوسائط.
  • إن الشبكات تعتبر هي السبب في وجود الأنترنت والبريد الإلكتروني.
  • يمكن الاعتماد عليها في تشغيل الأنظمة المختلفة.
  • وسيلة لتسهيل التواصل بين المواطنين في أي مكان.
  • التطوير من التقنيات الحديثة بشكل مستمر.
  • وسيلة يمكن من خلالها إيصال أجهزة الحاسوب مع بعضها البعض.
  • جعل المستخدم يتمكن من الوصول إلى شبكة الأنترنت بسهولة.

تعلم الشبكات من الصفر للأحترافية

من أشهر الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في تعلم الشبكات هي الدورات التدريبية المختلفة، فإنها وسيلة لتعلم الشبكات من البداية إلى الاحترافية، ومن ضمن هذه الدورات ما يلي:

Cisco Certification

تقدم هذه الدورة من قبل شركة سيسكو والتي تعتبر من أكبر الشركات في علم الشبكات، ويمكنها أن توفر مختلف المعلومات الخاصة بعلم الشبكات، ولقد قامت بعمل دورة تدريبية لتعليم الأشخاص الشبكات من الصفر إلى الاحترافية، تنقسم إلى ثلاث أقسام.

المستوى الأول

المستوى الأول يتم تقييم مستوى الطلاب ويتم البدء بدورة CCNA، أو CCDA إن هذه الدورات في البداية تعتبر جيدة للمبتدئين وتساعد على الفهم بشكل أفضل، وبعد أن يحصل الطالب على أي واحدة من هذه الشهادات ينتقل إلى المستوى الثاني.

المستوى الثاني

المستوى الثاني يطلق عليه مستوى المحترفين، والشهادة التي يتم الحصول عليها من هذا المستوى جيدة ولا يتمكن الكثير من الحصول عليها؛ لهذا السبب فإنها مطلوبة في سوق العمل، ومن ضمن الشهادات في هذا المستوى CCIP وCCSP، وCCDP وتعتبر شهادة CCNP من أقوى الشهادات في المستوى الثاني، وشهادة CCNP تعتبر من أقوى الشهادات في هذا المستوى.

المستوى الثالث

إن الذين يحصلون على هذا المستوى يكونوا قد وصلوا إلى أعلى الرواتب في هذا المجال، وذلك لأن اختبار هذا المستوى يعتبر من أقوى الاختبارات ولا يصل إليها سوى الخبراء.

دورة في تقنيات الشبكات

تعتبر من الدورات المجانية التي يمكن الحصول عليها مقدمة من منصة EDX والتي تعتبر وسيلة لفهم الشبكات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها حديثًا من قبل مقدمي خدمات الانترنت، ويتم طرح أجهزة التحكم بالشبكات، للحصول على هذه الدورة التدريبية من هنا.

دورة من منصة إدراك

تعتبر من الدورات المجانية عن الشبكات والتي يتم من خلالها توضيح علم الشبكات، ويتم تحديد المعايير الدولية التي لها علاقة بالشبكات، وفي هذا الميثاق يتم طرح أنواع الشبكات المختلفة، ويتم توضيح كيفية تركيب وتقسيم الشبكات، ويساعد على تعمل أساسيات الشبكات ومعرفة الكثير من المهارات التي لها علاقة بالشبكات والتي تتمثل في الربط في جهازين وغيرها، وللتسجيل في هذا الميثاق من هنا.

بهذا نكون قد عرضنا لكم طرق تعلم الشبكات من الصفر للأحترافية من خلال الدورات التدريبية المختلفة والتي توضح أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن الشبكات وعن أساسيات الشبكات، إضافة إلى عرض تعريف الشبكات وأهميتها بشكل عام.

reaction:

تعليقات