القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

كيف تبدأ مشروعك البرمجي 2023




كيف تبدأ مشروعك البرمجي 2023



تدار مشاريع البرمجة عادة من خلال دراسة عملية التطوير - وهذا ما يعرف باسم تخطيط المشروع. غالبًا ما يهمل مهندسو البرمجيات الجدد وأولئك الذين يعملون بمفردهم تخطيط مشاريعهم. هذا يؤدي إلى تأخير في تسليم المشروع ، وانخفاض جودة المنتج وخسائر مالية بسبب الإصلاحات اللازمة لإصلاح الميزات في البرنامج. لتجنب هذه الصعوبات ، من المهم تضمين تخطيط المشروع في عملية تطوير البرامج من البداية.
ما هي الخطوات الأساسية

وضع المتطلبات اللازمة للنظام والبرنامج.

يسرد كل مهمة يحتاج البرنامج لإكمالها.

من أجل الوصول إلى فهم أعمق ، يقوم المحلل بإجراء تحليل للموضوع المطروح.

تحليل المتطلبات لبرنامج البرمجة.

هناك جوانب عديدة للتصميم ، بما في ذلك لون وشكل ومادة المنتج.

عملية إنشاء الهيكل العام للبرنامج ، وكذلك تقسيمه إلى أقسام مختلفة مع ربط الروابط بين كل جزء. تم تخصيص بعض الأجزاء عالية المستوى وبعضها مصمم على مستوى منخفض.

تتضمن البرمجة إنشاء تعليمات اصطناعية.

تحويل برمجة برامج التصميم إلى كود يمكن تنفيذه.

قياس الامتحان 5

التأكد من استيفاء متطلبات البرنامج قبل اختبار البرنامج نفسه.

بعد الإصدار ، يلزم إجراء إصلاحات إضافية.

إذا تم العثور على مشاكل ، قم بتصحيحها باستخدام البرنامج المثبت على العميل.

كان هناك العديد من أساليب تطوير البرمجيات وإدارة المشاريع المختلفة التي تم تطويرها بمرور الوقت والتي استجابت للتغييرات في المشاريع الخاصة بكل منها. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي منهجية Agile ،

والتي تغلبت على العديد من المشاكل مع أسلوب Waterfall لإدارة المشاريع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من طرق تطوير البرامج وإدارة المشاريع الأخرى التي تم تطويرها والتي تمت تغطيتها في مقالات أخرى. وتشمل هذه التطوير المدفوع بالاختبار والتطوير التدريجي وغير ذلك.

يتضمن تخطيط المشروع تبادل الأفكار والإمكانيات. كمشروع يمكن توسيعه في المستقبل ،

فإن المرحلة 1 والمرحلة 2 وما إلى ذلك تقوم بتخطيط المشاريع. تخطيط مشروع عن طريق تقسيمه إلى أقسام مفصولة بصفحات أو نوافذ. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري التفكير في كيفية التنقل بين الصفحات

وكيفية العودة إلى القسم السابق والوظائف الأخرى ذات الصلة. يتطلب إنشاء قاعدة بيانات قدرًا كبيرًا من التفكير. بالإضافة إلى مراعاة المظهر العام للموقع ، ضع في اعتبارك كيفية دمج كل عنصر من عناصر الموقع مع العناصر الموجودة في التصميم.
reaction:

تعليقات