القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

ما هي مواصفات الجهاز المناسب لتعلم البرمجة ؟

أهم شيء ستحتاجه قبل التفكير في إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو أنه يحتوي على نظام تشغيل حديث مثل Windows 10 أو Windows 11 ولا تقلق ، فإن نظام التشغيل يتحكم في وظائف الجهاز.

 من الصعب أن يكون لديك نظام تشغيل حديث مع أجهزة أقل قدرة وهنا نحتاج إلى نظام تشغيل حديث

 لأن الكثير من البرامج التي تلبي احتياجاتك ستطلب منك نظام تشغيل حديث ولن يعمل على الأنظمة الأقدم مثل Windows 7 التي تعمل عليها ، على سبيل المثال. مثال على ذلك لغة مثل بايثون. ستحتاج إلى شيء أحدث من Windows 7 للعمل عليه ، وهذا كثير ستواجهه.

 لذا فأنت بحاجة إلى جهاز ، على سبيل المثال ، Core i3 أو Core i5. فكلما اشتريت أكثر ، كلما حصلت على أجهزة أعلى ، هناك أجهزة تبدأ من 2500 جنيه مصري يمكنها مساعدتك في تعلم البرمجة ، لا تحتاج إلى 30000 جنيه مصري للألعاب معدات.

إذا كانت لديك قدرة كمبيوتر معينة ، وإذا كنت ترغب في شراء جهاز كمبيوتر محمول بنفس القدرة ، فسيكون ذلك أكثر تكلفة ، وهو أمر منطقي أيضًا ، لذا فكر في الأمر معي. في بعض الأحيان يكون أفضل من

مواصفات جهاز تعلم البرمجة

1- المعالج

الجزء الرئيسي من الجهاز المسؤول عن تشغيل النظام والبرامج ، ومن أهم خصائصه عدد النوى ، فكلما زاد عدد النوى ، زادت القدرة على تشغيل برامج ومهام متعددة في نفس الوقت.

2- القرص الصلب

إنه المكان الذي يتم فيه تخزين نظام التشغيل والبرامج ، وكذلك الملفات الشخصية عند تثبيتها. تنقسم أقراص التخزين إلى نوعين: النوع العادي HDD والنوع الأحدث SSD ، وأهم اختلاف بينهما هو سرعة نقل البيانات الخاصة بهم ، حيث أن نوع SSD أسرع بأربع إلى خمس مرات ، وهو ما يجعل الأجهزة المجهزة مع أقراص SSD تكون أسرع في عملية تمهيد النظام وكذلك في سرعة تشغيل البرامج وأدائها.

3- ذاكرة الوصول العشوائي (رام)

هو وسيط تخزين مؤقت للبيانات وهو أسرع بكثير من أقراص التخزين المختلفة ، لذلك يتم استخدامه كوسيط بين المعالج وقرص التخزين ، حيث يتم تحميل ملفات النظام من قرص التخزين إلى ذاكرة الوصول العشوائي ، وهي الذاكرة التي يشغلها المعالج ، والبرنامج يعمل. نفس الشيء عندما يكون كذلك ، فمن أهم ميزاته أن مساحة التخزين الخاصة به تقاس بالجيجابايت ؛ وكلما زاد حجمه ، زاد عدد البرامج والمهام التي يمكن للجهاز تشغيلها في نفس الوقت ، إذا امتلأت مساحته بالكامل ، فسيكون أداء الجهاز أبطأ وثقيلًا ، لأنه في هذه الحالة سيتعامل المعالج مباشرة مع قرص التخزين ، وهو أبطأ بكثير من المعالج.

4- كارت الجرافيكس

يقوم المعالج بتشغيل النظام والبرامج ، ولكن عرض كل هذا على شاشة الكمبيوتر سيضع الكثير من الضغط عليه ، ولا يمكنه تحمله ، ولهذا السبب يوجد بالكمبيوتر قطعة مخصصة لعرض المحتوى على الشاشة ، وهي بطاقة الرسوميات.

يوجد نوعان من بطاقات الرسوميات ؛ الأول هو وحدة معالجة الرسوميات (GPU) المدمجة في المعالج وتحتفظ بجزء من ذاكرة الوصول العشوائي لعملها ، والثاني قطعة منفصلة تتضمن

reaction:

تعليقات