القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات [LastPost]

تطبيقات تحفيظ القران للاطفال

تطبيقات تحفيظ القران للاطفال

إن تحفيظ الأطفال الصغار القرآن الكريم من الأشياء الواجبة على الآباء والتي لابد من القيام بها، حيث أنها وسيلة لإكساب الأطفال الأخلاق الحميدة، والمشكلة تكمن أن تحفيظ القرآن يعتبر من المهام الشاقة التي يقوم بها الآباء، كوسيلة للتسهيل يمكن استخدام تطبيقات تحفيظ القران للاطفال فإنها تعتبر من وسائل التحفيظ الفعالة والممتعة للأطفال في نفس الوقت. 

إقرأ أيضاً تطبيقات إسلامية للأطفال

تطبيقات تحفيظ القران للاطفال

يوجد العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكن أن يستفيد منها الأطفال في حفظ القرآن على مستوى عالي، ومن ضمن هذه التطبيقات ما يلي:

  • القرآن المعلم للأطفال: يعتبر من ابسط البرامج التي يمكن أن يستخدمها الأطفال في حفظ القرآن بشكل ممتع، كما أنه يحتوي على العاب تنشيط الذهن للأطفال، إضافة إلى بعض الأناشيد الدينية الممتعة للأطفال.
  • المحفظ للأطفال: الذي يعتبر وسيلة يمكن من خلالها تحفيظ جزء عم للأطفال الصغار، والمميز أن الصور منفصلة في البرنامج، كما أنه يتم تحديد الآيات خلال التحفيظ، ويتم تسجيل السورة التي قد توقف بها الطفل حتى يمكنه العودة إليها لإكمال الحفظ من جديد.
  • تعليم القرآن الكريم للأطفال: المميز في هذا التطبيق أنه لا يحتاج إلى الإنترنت لحفظ القرآن الكريم، ويقوم بعرض القرآن الكريم بالكامل، يتم تكرار الآيات لتسهيل الحفظ على الأطفال.

إقرأ أيضاً  اهم تطبيقات اسلامية مفيدة لك ولطفلك

نصائح لتحفيظ القرآن للأطفال

بعد معرفة تطبيقات تحفيظ القران للاطفال فإنه يوجد بعض النصائح التي يجب التعرف عليها بغرض تحفيظ القرآن الكريم إلى الأطفال، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:
  • لابد أن يبدأ الطفل الصغير بقصائر السور حتى يتمكن من حفظها بسهولة.
  • تشجيع الطفل من أفضل الوسائل التي يمكن الأعتماد لزيادة قدرة الطفل على حفظ القرآن.
  • عند حفظ القرآن الكريم لابد من تركيز الطفل على جودة القرآن وليس على كثرته.
  • اطلب من الطفل القراءة بصوت مرتفع تزيد من قدرته على التركيز.
  • معرفة مستوى الطالب في الحفظ وتحديد كمية يقوم الطفل بحفظها بناء على قدرته.
بناء على ذلك فإن تطبيقات تحفيظ القران للاطفال تعتبر من الطرق الفعالة والتي يمكن الأعتماد عليها لتحفيظ الأطفال القرآن وسوف تؤدي الغرض المطلوب في الحفظ.
 

reaction:

تعليقات